رسالة إلى ملك إنجلترا – جان دارك

يمكن تحميل المقالة في ملف PDF عن طريق الرابط أدناه:

رسالة إلى ملك إنجلترا – جان دارك

جان دارك

لقبت جان بالخادمة وهي شابة من بلدة دومريميه من مقاطعة لورين الفرنسية، أحست بأن الرب يدعوها لمساعدة المقاومة الفرنسية ضد انجلترا في حرب المائة عام. بعد إقناع ملك فرنسا بأنها مرسلة من قبل الرب أخذت جان قيادة الجيش وذهبت لمعركة ضد الانجليز. وقد كتبت هذه الرسالة لملك انجلترا الذي كان بدوره محاصِرا لبلدة اورليانز. لاحظ كيف توظف المصطلحات الدينية في رسالتها وكيف تنتقل في حديثها بين “أنا” كطرف أول و “هي” متحدثة عن نفسها كطرف ثان.

يسوع، ماري

ملك إنجلترا، حوِّل الحساب الى ملك السماء من دمك الملكي، أعد مفاتيح المدن الجيدة التي استوليت عليها الى الخادمة. فهي مرسلة من الرب لاستعادة الدم الملكي وهي على استعداد تام لتحقيق السلام، وإقامة العدل وتسديد ثمن كل ما قد أخذتَه.

ملك إنجلترا، ان لم تنفذ ما ذُكِر، فأنا قائدة الجيش، وأينما أجد جنودك في فرنسا سوف أجعلهم يفرون، سواء رضوا بذلك أم لا، وإن لم يمتثلوا لذك ستأمر الخادمة بقتلهم. فهي مبعوثة من ملك السماء، جسد لجسد لتخرجك من أراضي فرنسا، الخادمة تعهدت بأنك إن لم تخرج من فرنسا فهي وقواتها سيثيروا ضجة هائلة كما لم يسمع في فرنسا من ألف سنة. واعلم بأن رب السماء قد أرسلها بقوة عظيمة بحيث أنك لن تستطيع أن تؤذيها أو أن تؤذي جيشها الباسل.

لكم، الرماة، الأصحاب الكرام المسلحين وجميع الناس قبل أورليانز، أقول لكم باسم الإله، عودوا لدياركم، إن لم تعودوا؛ احذروا الخادمة، احذروا الأضرار التي ستعانون منها. لا تحاولوا البقاء، لم يعطكم الله، ملك السماء، وابن العذراء مريم حق البقاء في فرنسا. تشارلز هو الوريث الشرعي لفرنسا والذي سيدخل باريس قريبا بشراكة كبرى. ان لم تصدق ما كتبه الله والخادمة، ستعرف الحق مع من أينما أجدك قريبا، معك ام مع الله.

ويليام دي لا بول، كونت سوفولك، السير جون تالبوت وتوماس، لورد سكاليس، مساعدي دوق بدفورد، الذي يطلق على نفسه الوصي من ملك فرنسا لملك إنجلترا، استجيبوا لهذا النداء إن رغبتم في تحقيق السلام في مدينة أورليانز ! إن لم تفعلوا ستتذكرون دائما الأضرار التي ستأتيكم.

دوق بدفورد، يا من تسمي نفسك وصي فرنسا لملك إنجلترا، الخادمة تطلب منك أن لا ترغمها على تدميرك، إن لم تنَل رضاها، هي والفرنسيين سيقوموا بأعظم عمل من أي وقت مضى باسم المسيحية.

تم في يوم الثلاثاء من الأسبوع المقدس الموافق ( ٢٢ مارس ١٤٢٩). إستمعوا إلى كلمات الرب والخادمة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s